14-يونيو-2024
السوداني

حديث عن مختلف "الشؤون السياسية" (فيسبوك)

قال المكتب الإعلامي، لرئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، إنّ الأخير استقبل رئيس وأعضاء كتلة "مبادرة" النيابية، وهي الكتلة التي انشقت عن حزب "تقدم" برئاسة محمد الحلبوسي. 

ووفق بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ السوداني استقبل "رئيس كتلة مبادرة النيابية، زياد طارق الجنابي، والوفد المرافق له من أعضاء الكتلة". 

وجرى، خلال اللقاء "بحث عدد من الملفات في مختلف الشؤون السياسية والاقتصادية والخدمية، والتأكيد على ضرورة التكامل في العمل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وأهمية دعم جهود الحكومة لتنفيذ برنامجها الذي صوت عليه مجلس النواب، بما فيه من أولويات تمسّ حياة المواطنين"، بحسب البيان. 

وشهد اللقاء أيضًا "مناقشة دعم عمل الحكومات المحلية وإجراءات الحكومة في تنفيذ خططها ومشاريعها الخدمية، والاستجابة لحاجات المواطنين في التوسع بها لتشمل جميع المناطق التي تشكو من ضعف الخدمات".

وتجري الكتلة منذ أيام حراكًا تضمن عدة لقاءات سياسية، بينها اللقاء بزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، للحديث عن "طبيعة تفاهمات المرحلة الحالية". 

وفي 6 حزيران/يونيو الحالي، أعلن 11 نائبًا في البرلمان العراقي، وعضوًا في مجالس المحافظات، انشقاقهم عن كتلة حزب "تقدم" برئاسة محمد الحلبوسي، وتأسيس جبهة سياسية باسم كتلة "المبادرة".