09-يناير-2023
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم، اجتماع ضم مسؤولي الدوائر الخدمية والقطاعية في المحافظة، بحضور محافظ البصرة"، مبينًا أن "السوداني استمع لإيجاز مفصّل عن الواقع الخدمي في المحافظة، وسير تنفيذ الخطط الموضوعة على مستوى المشاريع المختلفة. كما اطلع على سير العمل وآليات تقديم الجهد الخدمي والإسناد لبطولة خليجي 25".

وجه بتهيئة مبنى يليق بهيئة التقاعد (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

قرر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إنهاء تكليف رئيس هيئة التقاعد الوطنية إياد محمود هادي الجبوري، فيما وجه بتهيئة مبنى يليق بهيئة التقاعد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنه "بناءً على توصيات لجنة تحقيقية من ديوان الرقابة المالية، ونتيجةً للخروقات القانونية والمالية والإدارية التي رافقت عمل هيئة التقاعد الوطنية، أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمرًا بإنهاء تكليف إياد محمود هادي الجبوري، من مهام رئاسة هيئة التقاعد الوطنية، وتعيين ماهر حسين رشيد بدلاً منه".

ووجه السوداني، "الرئيس الجديد للهيئة بالعمل على تبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملات المتقاعدين، وأتمتتها إلكترونيًا، فضلًا عن تهيئة مبنى يليق بالهيئة ويوازي ما قدّمته شريحة المتقاعدين من خدمة وظيفية سابقة، وتيسير مراجعات المواطنين وقضاء احتياجاتهم".