30-أغسطس-2023
السوداني كتلة دولة القانون.jpg

السوداني يستقبل نواب دولة القانون (فيسبوك)

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، يوم الأربعاء 30 آب/أغسطس 2023،  أعضاء مجلس النواب عن كتلة دولة القانون، بعد ساعات من لقائه رئيس الائتلاف نوري المالكي.

السوداني يلتقي بالمالكي ثم نوابه خلال ساعات

وذكر بيان لمكتب السوداني اطلع عليه "ألترا عراق"، أن المجتمعين أكدوا "أهمية التكامل وتطابق الرؤى بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وضرورة الإسراع في إقرار القوانين المقدّمة إلى مجلس النوّاب، لا سيما المتعلق منها بتسهيل مهمة الحكومة في الجانب الاستثماري والاقتصادي، أو التي تخص استكمال بناء مؤسسات الدولة".

وناقش السوداني ونواب البرلمان عن ائتلاف المالكي، "الأوضاع العامة في البلد"، كما بحثوا وفق البيان "المواضيع الخاصة ببرنامج الحكومة وأولوياتها الخاصة بتقديم الخدمات وتنفيذ الخطط والبرامج، التي من شأنها أن تعمل على الارتقاء بالواقع الخدمي والاقتصادي، بما ينعكس بشكل إيجابي على حياة المواطنين".

اللقاء جاء بعد ساعات من اجتماع عقده السوداني مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ناقشا فيه "البرنامج الحكومي" وكذلك "قائمة المشاريع التي يعتزم مجلس الوزراء تقديمها إلى مجلس النواب".

وأقر مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، توصية إلى البرلمان بتشريع  17 قانون، من بينها أموال أركان النظام السابق وقانون الشهداء وحرية التعبير والتظاهر  والاتصالات والمعلوماتية وإيجار الأراضي الزراعية فضلًا عن القوانين الخاصة بالأجهزة الأمنية مثل المخابرات والأمن الوطني ومكافحة الإرهاب.