03-أكتوبر-2023
معاون رئيس روسيا الاتحادية إيغور ليفيتين

السوداني يستقبل إيغور ليفيتين (فيسبوك)

قال رئيس الحكومة العراقية محمد السوداني، يوم الثلاثاء 3 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إنه استقبل معاون رئيس روسيا بوتين وناقش معه الزيارة المقررة لموسكو.

واستقبل السوداني، وفق بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق"، "معاون رئيس روسيا الاتحادية إيغور ليفيتين والوفد المرافق له"، وبحث معه عن "العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المتبادل في مختلف المجالات، فضلاً عن مناقشة منهاج الزيارة المرتقبة للسوداني إلى موسكو".

وأكد السوداني على "العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط العراق مع روسيا، ورغبة الحكومة بتعزيزها"، مشيرًا إلى "إطلاق العراق مشروعَ طريق التنمية مع مشروع ميناء الفاو، الذي يُعدّ مشروعًا اقتصاديًا مستدامًا، ضمن سياسة الحكومة في التحوّل نحو الاقتصاد المتعدد وعدم الاعتماد على النفط، فضلًا عن أهميته لدول المنطقة، وتحقيقه التكامل مع الممرات الاقتصادية الأخرى".

ونقل ليفيتين، بحسب بيان مكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السوداني، كما "كما قدم التهاني بمناسبة العيد الوطني العراقي"، مؤكدًا "رغبة بلاده في توطيد التعاون مع العراق على مختلف المستويات والصُّعُد".