12-يونيو-2024
السوداني والتسليح

حديث عن التخصيصات المالية الخاصة بالتسليح في جداول موازنة 2024 (فيسبوك)

قال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، إنّ الأخير تحدث عن أهمية ملف التسليح وارتباطه بإنهاء وجود التحالف الدولي. 

ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ السوداني تحدث في الاجتماع الثالث، عن "أهمية ملفّ التسليح ضمن برنامج الحكومة، بوصفه استحقاقًا يرتبط بإنهاء وجود التحالف الدولي، وفي مواجهة التحديات والتهديدات الأمنية بمختلف أشكالها".

وأشار إلى "وضع التخصيصات المالية المطلوبة الخاصة بالتسليح في جداول موازنة 2024، مبينًا أنّ "اللجنة العليا قد أخذت الوقت الكافي من النقاشات ولقاء الشركات والزيارات، كما أُوكل إلى قادة الصنوف تحديد الأسلحة التي يحتاجونها". 

وقال البيان إنّ "السوداني شدد على أن إكمال إجراءات التسليح باتت مسألة ضرورية وذات أولوية، مشيرًا إلى "سلامة هذه الإجراءات وأن تكون قانونية وشفافة ومستوفية لكل المتطلبات، وأنه يجب الأخذ بنظر الاعتبار كل الملاحظات التي أُثيرت من قبل الجهات الرقابية بشأن التعاقدات السابقة".

وأضاف البيان أنّ "السوداني وجه الجهات الفنية المعنية بإرسال إجراءاتها، ومن ثَمّ المضي بالخطوات القانونية في اختيار الشركات بحسب البحث الأولي مع الدول".