26-أكتوبر-2023
القوات الأمريكية "أحبطت هجومًا تعرضت له قواتنا في أربيل اليوم"

استهداف قاعدة الحرير في أربيل (فيسبوك)

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، يوم الخميس 26 تشرين الأول/أكتوبر 2023، تعرض قواتها في مدينة أربيل شمالي العراق إلى هجوم، متوعدة بالرد في "الوقت المناسب".

وقال المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر في تصريحات تابعها "ألترا عراق"، إن القوات الأمريكية "أحبطت هجومًا تعرضت له قواتنا في أربيل اليوم"،  متوعدًا بالرد على "الهجمات التي تتعرض لها قواتنا بالشرق الأوسط في الوقت المناسب".

وأضاف: "قوات التحالف تعرضت إلى 12 هجومًا في العراق و4 في سوريا عبر الصواريخ والطائرات المسيرة" خلال الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن "الميلشيات التي تهاجمنا في الشرق الأوسط مدعومة من إيران".

وفي وقت سابق من اليوم، تناقلت قنوات موالية للفصائل المسلحة على تطبيق تيليغرام بيانًا منسوبًا لجهة مجهولة العناوين، تعرّف نفسها باسم"المقاومة الإسلامية في العراق"، قالت فيه إنها استهدفت "قاعدة الاحتلال الأمريكي المجاورة لمطار أربيل، بطائرتين مسيرتين، أصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

القوات الأمريكية

 

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أعلن "نشر 900 جندي في الشرق الأوسط بينهم متخصصون في أنظمة الدفاع الجوي"، كاشفًا عن مخطط أمريكي "لتقديم اثنين من أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية إلى إسرائيل لتعزيز قدراتها وحماية المواطنين".

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" أعلنت أمس الأربعاء قصف "مطار أبو حجر - خراب الجير في سوريا"، عبر "رشقة صاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر".

وفي وقت سابق، أكّد رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، أنّ حكومته "لن تتهاون" مع منفذي العمليات الأخيرة التي طالت قواعد تضم قوات أمريكية، وهي "حريصة" على "الحفاظ على التزامات العراق كدولة تجاه الأصدقاء، وإنّ كنا نختلف معهم في موقفهم من القضية الفلسطينية".

كما حذّر السوداني من اتساع رقعة الصراع إثر الحرب التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على غزة مشيرًا إلى أن "الحكومة تعمل باستمرار لوقف المجزرة التي تنفذها سلطات الكيان الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة الأخرى".