23-أغسطس-2022
الصدر

(Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

نفت وزارة الداخلية، الثلاثاء، وجود نية لقطع خدمة الإنترنت عن عدد من مناطق العاصمة بغداد، على خلفية الحراك الصدري ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان.  

وذكر بيان للوزارة، أنّ "عددًا من مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبرًا مفاده وجود نية لقطع خدمة الإنترنت عن عدد من مناطق العاصمة بغداد، وأنّ هناك اجتماع عُقد في مقر الشركة العامة للاتصالات، إحدى تشكيلات وزارة الاتصالات، مع عدد من قيادات الحشد الشعبي لبحث هذا الطلب".  

وأضاف البيان، "وبدورنا ننفي بشكل قاطع هذا الخبر. وننفي وجود أي نية من وزارة الاتصالات لقطع خدمة الإنترنت عن أي محافظة أو منطقة في بلدنا الحبيب، وإنما بالعكس من ذلك، فإن وزارة الاتصالات وجهت بالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي لتوفير خدمات الإنترنت والاتصالات لزوار أربعينية الإمام الحسين".  

ودعا البيان، المؤسسات الإعلامية المختلفةوالمواقع الإلكترونية، إلى "متابعة الصفحة الموثقة للوزارة في نقل الأخبار التي تخص عمل الوزارة، وعدم تداول الأخبار المضللة التي تخالف توجهات الوزارة، وتبخس حق جهود منتسبيها في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، الذين يبذلون قصارى جهودهم لتحسين جودة واستقرارية الخدمات المقدمة للمواطنين والمؤسسات الحكومية".