04-يناير-2022

عملت سنة كاملة في مستشفيات بغداد (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل القبض على منتحلة صفة طبيبة في بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، للوكالة الرسمية، وتابعه "ألترا عراق"، إنه "تم إلقاء القبض على إحدى الفتيات على خلفية انتحالها صفة طبيبة بإحدى مستشفيات بغداد، وهناك شكوى مقدمة ضدها، ولدى حضورها إلى المستشفى بزيها الطبي الخاص بالطوارئ تم ضبطها وعرضها على قاضي التحقيق وقرر توقيفها واستمرار الإجراءات التحقيقية بحقها". 

وأضاف أنه "لدى الاستفسار منها عن سبب انتحال صفة طبيبة، ذكرت أنها كانت تعمل في السلك الصحي بصفة ممرضة وأنهت وظيفتها في عام 2015 من إحدى المحافظات الجنوبية، وهي ترغب بمساعدة المرضى والراقدين بشكل تطوعي". 

وأكد أنّ "التحقيق ما زال قائمًا لمعرفة النوايا خلف هذ العمل"، لافتًا إلى أن "المتهمة عملت بفترات طويلة في الكثير من مستشفيات العاصمة".  

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق، القبض على فتاة تنتحل صفة طبيبة في مدينة الطب. 

وذكرت الوزارة أنه "بعد المتابعة الحثيثة من قبل قوة حماية مجمع مدينة الطب لإحدى النساء التي انتحلت صفة طبيبة في قسم طوارئ مستشفى بغداد التعليمي بتاريخ (10 تشرين الثاني/نوفمبر 2021)، والتي وردت بحقها شكوى من من ذوي أحد المتوفين".   

وأضافت أنه "بعد تعميم صورتها وأوصافها على المنتسبين كافة والتأكيد على محاولة القبض عليها حال التعرف عليها، تمكنت مفارز مديرية حماية المنشأت والشخصيات من ملاحظتها والتحفظ عليها من قبل أحد المنتسبين وهي ترتدي الزي الخاص بالأطباء وهي تحاول الدخول لقسم لطوارئ مستشفى بغداد التعليمي مدعية بأنها طبيبة ولديها حالة مستعجلة وبصحبتها شخصين اثنين".  

وأوضح البيان "بعد التعرف عليهم تم تقديم شكوى أصولية بحقم من قبل ادارة مستشفى بغداد التعليمي المتمثلة بممثلها القانوني في مركز شرطة مدينة الطب بعد تسليمها أصوليًا إلى المركز أعلاه".     

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

العراق يتأهب لجائحة "أوميكرون" وقرار الإغلاق من بين الخيارات

التربية توضح موقفها بشأن متحور "أوميكرون" الجديد