22-يوليو-2024
الخزعلي والولائي.jpg

أكّد زعيما حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي وكتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي، الإثنين، على ضرورة تحديد جدول زمني واضح لانسحاب القوات الأميركية من العراق.

وجاء التأكيد وفق بيان نشره مكتب الولائي، بعد لقاء مع الخزعلي عقد في مكتب الأول في العاصمة بغداد، وتناول "أهم المستجدات التي تشهدها الساحة المحلية والإقليمية، وسبل دعم حكومة الخدمة الوطنية ودعم الاستقرار السياسي بما يوفر مناخًا ملائمًا لتقديم الخدمة للناس، والتأكيد على الاسراع بحسم ملف انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب".

وقال البيان، إنّ الولائي والخزعلي "استعرضا الملف الأمني للمنطقة في ضوء الانتهاكات التركية لشمالنا الحبيب، والتطورات التي شهدها اليمن الشقيق لاسيما العدوان الصهيوني الأخير على الحديدة وما شكله من انتهاك سافر للسيادة اليمنية".

وأكّد الولائي والخزعلي، على "ضرورة الاسراع بوضع جدولة زمنية واضحة لانسحاب الاحتلال الأميركي من العراق" ، كما أكدا بحسب البيان على "أهمية بذل المزيد من الجهود للوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية والدفاع عن الأبرياء في غزة ورفح النازفتين، وما يتعرض له المدنيون العزّل من جرائم إبادة جماعية ترتكبها العصابات الصهيونية بغطاء ودعم أميركي".