06-نوفمبر-2021

تم إعداد برنامج توظيف الكتروني (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، السبت، آليات جديدة بشأن التوظيف والتشغيل. 

وقال المجلس في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "إكمالاً لمهامه بترسيخ مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة في الحصول على فرص التوظيف والتشغيل عبر منصة الكترونية للتوظيف وتنفيذًا لأحكام  المادة (9/ ثانيًا) من قانون مجلس الخدمة العامة الاتحادي وأحكام المادة (12/ثانيًا) من قانون الموازنة العامة الاتحادي رقم 23 لسنة 2021  ولتوفر درجات وظيفية مرسلة من قبل وزارة الصحة والبيئة والخاصة بالمشمولين بأحكام المادة (1/ خامسًا) من قانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (6) لسنة 2000 المعدل والبالغ عددها (7040) درجة وظيفية وحسب احتياج الوزارة والذي تم اعتماده من قبل المجلس دون اجراء اي تغيير عليه تقرر الآتي:   

  • أولًا: تم إعداد برنامج توظيف الكتروني لغرض استقبال وفرز الطلبات عبر المنصة الالكترونية الخاصة بمجلس الخدمة العامة الاتحادي واحتساب درجات المفاضلة وفق الاستمارة الالكترونية المعدة لهذا الغرض حيث تمت عملية احتساب درجات المفاضلة الكترونيًا دون تدخل بشري.  
  • ثانيًا: تم فتح الاستمارة واستقبال الطلبات بتاريخ 15 أيلول/سبتمبر 2021 ولغاية 4 تشرين الأول/أكتوبر 2021 (وعلى مدار 24 ساعة) حيث بلغ عد المتفدمين (40.848) ألف متقدم على مختلف الاختصاصات المذكورة آنفًا.  
  • ثالثًا: فتح المجلس باب التعديل على استمارة التقديم اثناء فترة الاعلان وتم التواصل عبر مركز الاتصالات لفريق الدعم لغرض استقبال استفسارات وتقديم المشورة والدعم الفني للمتقدم اثناء ملء الاستمارة لغرض تلافي أي خطأ قبل اعتمادها من المجلس.   
  • رابعًا: عمل المجلس على اختيار نسبة 150 % من المتقدمين الأعلى درجات المفاضلة من عدد الدرجات المطلوب إشغالها، وذلك لتوسيع دائرة المنافسة وإعطاء فرصة لأكبر عدد من المتقدمين.   
  • خامسًا: بلغ عدد الاستمارات التي تأهلت إلى المنافسة على الدرجات الوظفية (12,929) ألف متقدم لحصولهم على أعلى درجات مفاضلة من النسبة المذكورة آنفًا واختيار منهم من انطبقت عليه معايير المفاضلة وتأهله لمرحلة الاختبار للتنافس على فرصة التوظيف.  
  • سادسًا: سيتم إشعار جميع المتقدمين من خلال حساباتهم في المنصة الالكترونية بنتائج التدقيق وتقديم اعتراض للذين تم استبعادهم بسبب اختلاف شهادة اختصاصهم عن التخصص المطلوب أو عدم صحة المستمسكات أو عدم إرفاقها أصلًا، وغيرها من الأسباب من خلال رابط الكتروني سيرسل على استمارات الاعتراض ممن يحق للاعتراض.  
  • سابعًا: تكون مدة الاعتراض (3) أيام واعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ الإعلان. 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الخدمة الاتحادي يعلن إطلاق درجات وظيفية لشريحتين في 4 دوائر

أمانة مجلس الوزراء تصدر توضيحًا بشأن المحاضرين المجانيين