19-فبراير-2023
 استعدادات استضافة مؤتمر البرلمان العربي

استعدادات استضافة مؤتمر البرلمان العربي (فيسبوك)

قال رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، يوم الأحد 19 شباط/فبراير 2023، إنه بحث مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد استعدادات استضافة مؤتمر البرلمان العربي.

وذكر مكتب الحلبوسي في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن لقاء رئيسي البرلمان والجمهورية "بحث الأوضاع العامة في البلاد والدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب، وأهم التشريعات التي تضمنها المنهاج الحكومي ومنها قانون الموازنة الاتحادية والانتخابات".

كما "بحث اللقاء الاستعدادات لاستضافة بغداد المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، والذي سيُعقد خلال الشهر الجاري".

وكان الحلبوسي قد بحث مع  الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز علي الشوابكة، قبل شهر، تحضيرات مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المقرر إقامته في بغداد.

ومن المفترض إقامة المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، في العاصمة بين 23 - 26 من شهر شباط الحالي.

قش رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، الإثنين، مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تحضيرات استضافة مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي هذا الشهر.

وقبل نحو أسبوع، قال رئيس الحكومة محمد شياع السوداني إنه استقبل الحلبوسي "وبحثا الاستعدادات والتحضيرات الجارية لاستضافة المؤتمر 34 للاتحاد البرلماني العربي وأفضل الجهود لإنجاح هذه الدورة التي سيترأسها العراق".