26-أغسطس-2024

كافة الجمارك (فيسبوك)

قدمت الهيئة العامة للجمارك، إحصائية حول نشاطاتها في الضبط والإتلاف، مشيرة إلى أنها ضبطت 4 أجهزة صرف "كي كارد"  مخالفة للشروط. 

ووفق بيان صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "مركز جمرك المنذرية الحدودي ضبط مسافرًا عراقيًا بحوزته جهاز صرف المبالغ المالية (كي كارد) بعدد 4 أجهزة وأشرطة ورقية بعدد 8 أشرطة وسيم كارد لتفعيل الأجهزة عدد (3) ومبالغ مالية مختلفة لكونها مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية".

وقال إنّ "مركز جمرك القائم الحدودي ضبط مسافرًا عراقيًا بحوزته مبلغًا ماليًا بالعملة المحلية لكونها مخالفة لتعليمات البنك المركزي العراقي، كما قام مركز جمرك طريبيل الحدودي بإتلاف إرسالية ( كجب طماطم ) بكمية 60 كارتونة لكونها منتهية الصلاحية".

وبحسب البيان، فإنّ "مركز جمرك الشيب الحدودي قام بإتلاف أدوية ممنوعة من الدخول أنبولات (تحت الجلد) بعدد (72) قطعة، كما قام مركز جمرك الشلامجة الحدودي بإتلاف مادة (تبغ السجائر) بوزن (6) كيلوغرامات والتي تم ضبطها في قاعة دخول المسافرين كونها مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية".

وأشار إلى أنّ "مركز جمرك طريبيل الحدودي أعاد إصدار إرسالية دراجة نوع (هوندا) يابانية المنشأ موديل (2022) إلى الجانب الأردني كونها مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية".

وتحدث عن "عمليات الضبط و إعادة الإصدار التي تمت من خلال التعاون المشترك مع شرطة الجمارك والدوائر الحكومية الساندة في المنفذ".

وأشار أيضًا إلى "اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين".