07-سبتمبر-2021

قالت إن الأيام المقبلة ستشهد إنشاء مكاتب جمركية في المناطق الشمالية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أكدت الهيئة العامة للجمارك، أن الأيام القلائل المقبلة سيتم إنشاء مكاتب جمركية تدقيقية مستحدثة في المناطق الشمالية، فيما كشفت عن إجراءات جديدة لرفع إيرادات الدولة.

وقال مدير عام الهيئة شاكر الزبيدي في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "إيرادات الجمارك ضائعة بسبب عدم التزام إقليم كردستان بقرار (13)"، لافتًا إلى أن "الإعفاءات الجمركية هي السبب وراء ضياع الإيرادات وهذا بسبب عدم دراية أية محكمة من قبل التنمية الصناعية".

وأشار إلى أن "الأيام القلائل المقبلة سيتم إنشاء مكاتب جمركية تدقيقية مستحدثة في المناطق الشمالية، بذلك سنضيف إيرادات كبيرة للدولة"، مبينًا أن "الفكرة من إنشاء مكاتب جمركية تدقيقية أنها ستزيد من إيرادات الدولة وللحد من التهريب والتلاعب".

وأضاف، أن "الجمارك ستشهد ثورة جمركية لتعظيم الإيرادات المالية وانسيابية تامة في العمل الجمركي"، موضحًا أنه "سيتم إعادة النظر بجميع الرسوم الجمركية الخاصة بالسلع الاستهلاكية لغرض تشجيع المستثمرين والتجار والنهوض بواقع القطاع الخاص".

وختم قوله بتوصية مديري المكاتب الجمركية في عموم العراق بتسهيل "كافة الإجراءات الجمركية حسب الضوابط"، مؤكدًا أنه "لا مكان للتلاعب والغش  والتزوير".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الجمارك تجني أكثر من 4 مليارات خلال يوم واحد

المالية تعلن تقديم برنامج "أتمتة الجمارك": مطبق بأكثر من 90 دولة