22-أغسطس-2023
مدرب

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، بدء تحقيق في أحداث مباراة شباب فريقي أربيل ونفط البصرة، بعد انسحاب الأخير متهمًا حكم المباراة بتلقي "رشوة".

وقال الاتحاد في بيان اليوم، إنّ عدنان درجال رئيس الاتحاد "وجه بتشكيلِ لجنةٍ تحقيقية على خلفيةِ أحداث مباراة شباب فريقي أربيل ونفط البصرة، التي أقيمت اليوم الثلاثاء ضمن نهائياتِ دوري شباب المُمتاز".

وفي وقت سابق اليوم، انسحب فريق شباب نادي نفط البصرة لكرة القدم، من مباراته أمام فريق شباب نادي أربيل، فيما قال مدرب الفريق إنّ "حكم المباراة تلقى رشوة قدرها 10 آلاف دولار، من أجل حرف النتيجة لصالح أربيل".

وتحدث المدرب مصطفى مجيسر في مقطع مصور، مبينًا أنّ "الانسحاب جاء بعد تحيز الحكم وطرده لاعبين اثنين وإشهار البطاقة الصفراء بوجه ستة لاعبين آخرين من شباب نفط البصرة في الشوطين الأول والثاني، ومنح ضربتيّ جزاء لأربيل".

وقال إنّ "حكم اللقاء محمد حسن كولينة استلم رشوة مالية قدرها 10 آلاف دولار مقابل قيادة المباراة لصالح نادي أربيل، وهذا ما دعانا للانسحاب من المباراة قبل انتهاء وقتها الأصلي".

وطالب المدرب، رئيس الاتحاد بفتح تحقيق في القضية، مؤكدًا أنّ لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم كانت قد تلقت إخبارًا من قبله بشأن حكم المباراة، مع طلب تغييره.

وكانت فرق نفط البصرة، وأربيل، والميناء، والناصرية، قد تأهلت إلى دور نصف نهائي دوري الشباب لأندية الدوري العراقي الممتاز.