21-ديسمبر-2023
مشاريع فك الاختناقات المرورية

يوم الخميس 21 كانون الأول/ديسمبر 2023،

حددت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، يوم الخميس 21 كانون الأول/ديسمبر 2023، موعد افتتاح مشاريع فك الاختناقات، وكذلك مشاريع في القطاع السكني

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار في تصريح تابعه "ألترا عراق"، إنه "مع بداية عام 2024 ستدخل عدد من مشاريع فك الاختناقات المرورية الخدمة، منها مشروع مجسر الفنون الجميلة الذي سيكون من أوائل المشاريع التي ستنجز".

وتحدث الصفار عن مشاريع أخرى ستدخل تدريجيًا إلى الخدمة اعتبارًا من حزيران/يونيو 2024، "منها مشروع ساحة عدن ومشروع ساحة قرطبة ومشروع المجسرين على قناة الجيش والتي تشهد نسب إنجاز متصاعدة"، لافتًا أيضًا إلى أن "مجسر الكريعات في منطقة الكاظمية سينجز في عام 2024".

عن المشاريع الأخرى في قطاع السكن، قال متحدث الإعمار إن "مشروع مجمع سكني في السماوة سيفتتح قريبًا"، مشيرًا إلى "افتتاح مشروعين في واسط وصلاح الدين"، وأيضًا "افتتاح مجمعين سكنيين في الأنبار"، والتي ستوزع على "ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمهجرين وشهداء الحشد الشعبي والداخلية والدفاع".

وفي سياق القطاع السكني أيضًا، كشف عن "إحالة 4 مدن سكنية وهي بصدد إنجاز التصاميم التفصيلية لها وإعداد دراسات الجدوى لغرض البدء بالتنفيذ"، مبينًا أنه "مع مطلع العام المقبل سنشهد إحالة 6 مدن جديدة للاستثمار".