11-أغسطس-2024
جهاز الامن الوطني

جهاز الأمن الوطني (فيسبوك)

أعلن جهاز الأمن الوطني، يوم الأحد 11 آب/أغسطس 2024، القبض على "موزع كفالات" لعائلات تنظيم داعش في محافظة ديالى، و8 متهمين بالإرهاب في 4 محافظات، وضبط أسلحة ومواد متفجرة في العاصمة بغداد والأنبار.

وذكر الجهاز في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "من خلال متابعة ملف فلول عصابات داعش الإرهابية واستنادًا إلى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة ديالى من إلقاء القبض على متهم يقوم بتوزيع كفالات لعوائل العصابات الإرهابية، حيث تمكن جهازنا بعد استحصال الموافقات القضائية من الإطاحة بالهدف المذكور الذي تم متابعة تحركاته لأكثر من شهر ومراقبته أثناء عمليات تسليم المبالغ لعوائل العصابات الإرهابية".

وأضاف بيان الأمن: "في محافظات (البصرة وكركوك والأنبار ونينوى) تمكنت مفارزنا من إلقاء القبض على (8) متهمين بالإرهاب صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

كما تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني، بحسب البيان، "من ضبط كدسين للعتاد يعودان لعصابات داعش الإجرامية، الأول في ناحية اليوسفية جنوبِ العاصمة بغداد والآخر في صحراء الرزازة في محافظة الأنبار، حيث كان مجموع ما تم ضبطه 1 كيلو غرام من مادة TNT شديدة الانفجار، وصواريخ قاذفة عدد (16) و(100) صاعق تفجير و(17) رمانة يدوية و(3) كغم من مادة C4 المتفجرة حيث تم معالجتها موقعيًا من قبل الجهد الهندسي".