19-سبتمبر-2023
القوات الأمنية

قالت إنها ضبطت 17 مخالفًا أجنبيًا (فيسبوك)

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة إلى وزارة الدفاع، القبض على 3 من تجار المخدرات وضبط 17 مخالفًا أجنبيًا، فضلًا عن العثور على كدس للعتاد في 4 محافظات.

بيان صادر عن المديرية، واطلع عليه "ألترا عراق"، قال إنه "بعد المتابعة والتدقيق وتكثيف الجهد الاستخباري تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من إلقاء القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة في قضاء الحمزة الشرقي بمدينة الديوانية وبحوزتهما مواد مخدرة مختلفة، صادرة بحقهما مذكرتا قضائية وفق أحكام المادة (28) مخدرات"، مشيرًا إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما".

وبحسب البيان، فإنّ "مفارز مديرية استخبارات وأمن ذي قار التابعة إلى المديرية ذاتها ألقت القبض أيضًا وبالتنسيق مع شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية على أحد المطلوبين للقضاء في محافظة ذي قار بتهمه تجارة المخدرات وفق مذكرة قبض صادرة بحقه، (28) مخدرات، من إحدى المحاكم المختصة".

أما مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد، فقد "استطاعت من جهة أخرى ضبط (17) مخالفًا من جنسيات أجنبية داخلين إلى البلاد بصورة غير شرعية وبخلاف شروط الإقامة"، بحسب البيان الذي أوضح أنّ "المخالفين تم ضبطهم في منطقة البتاويين ببغداد حيث جرى تسليمهم إلى مديرية الإقامة أصوليًا".

وقال إنّ "مفارز مديرية استخبارات وأمن ديالى وبجهد استخباري عثرت على كدس للعتاد في قرية العكيدات بقضاء المقدادية يحتوي على صواريخ وحشوات قاذفة عدد (18)، ورمانة يدوية عدد (10)، وقنابر هاون عدد (9)، ومواد متفجرة TNT عدد(25)"، مؤكدًا أنّ "المواد تم رفعها بدون حادث يذكر".