13-يوليو-2024
منتخب

اختار الملاك التدريبي لمنتخبي الناشئات والواعدات بكرة القدم، 50 لاعبة ضمن مرحلة أولية في سياق الإعدادِ لتصفيات كأس آسيا.

وقال المدير الإداري للمنتخبِ علي عباس في بيان، إنّ "الملاك التدريبي لمنتخبي الناشئات والواعدات بقيادة المدرب علي حسن اختبر نحو 200 لاعبة، واختار 50 لاعبةً من خلال عملية المسحِ التي شملت مناطقَ في محافظة دهوك وأقضية سنجار وتل أسقف".

وأضاف عباس، أنّ "الغرض من الاختبارات هو اختصار الفترة الزمنية التي تفصلنا عن التحضيرِ لتصفياتِ كأس آسيا للفئتين العمريتين"، مبينًا أنّ "التجمع الأول انتهى باختيار 50 لاعبةً، وهناك تجمع آخر على أن يكتمل بالانتظام في المرحلة الثانية التي ستكون بنظام التجمع لغرض اختيار التشكيلةِ النهائية، والشروع بالمعسكراتِ التدريبية وخوض المباريات الودية".

وأشار عباس، إلى أنّ "الملاك التدريبي، الذي أشرف على الاختبارات، ضم كلاً من مدرب حراس المرمى كاظم ناصر والمدرب المساعد علي زهير"، موضحًا أنّ "الملاكَ التدريبي، وفي غضونِ الفترة بين السادس ولغاية 12 من الشهر الحالي، عمل على متابعة ومشاهدة جميع اللاعبات بإشراف ومتابعة اللجنة النسوية في الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم".

333333