11-مايو-2024
ultrairaq

محيبس يلتقي نبيل عمار (فيسبوك)

التقى وزير النقل العراقي رزاق محيبس، يوم السبت 11 أيار/مايو 2024، في قصر الضيافة ببغداد، وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي نبيل عمار  والوفد المرافق له، لبحث التعاون المشترك، والسرعة في منح تأشيرات الدخول للعراقيين.

ووصل نبيل عمّار إلى بغداد، اليوم، للمشاركة في أعمال الدورة (17) للجنة العراقية - التونسية المشتركة.

وذكر بيان للنقل اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "الاجتماع الذي عقد في قصر الضيافة ببغداد ناقش أهمية تفعيل خط بغداد - تونس، من خلال إعداد دراسة جدوى اقتصادية لضمان نجاح هذا الخط،وتحقيق نسب امتلاء عالية، بالإضافة الى ضرورة تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين فيما يخص قطاع النقل بشكل عام".

وبحث محيبس، مع وزير الخارجية التونسي "سبل التعاون المشترك في كافة مجالات قطاع النقل سواء البحري والجوي والسككي والمينائي، كما ناقشنا مشروع طريق التنمية الاستراتيجي وأهميته الاقتصادية للمنطقة والعالم".

ونقل البيان، عن وزير الشؤون الخارجية والهجرة في جمهورية تونس، تأكيده بوجود "اهتمام كبير بشأن تفعيل خط (بغداد - تونس)"، وحديثه عن أنه "ستكون هنالك جملة تسهيلات مع الجانب العراقي أبرزها السرعة في منح تأشيرات الدخول للعراقيين"، مبديًا "رغبة بلاده للتعاون مع العراق بالمجالات كافة وتبادل الخبرات خصوصًا في مجال النقل".

وأضاف وزير تونس أن "الفترة المقبلة للعلاقات التونسية العراقية ستحقق قفزة نوعية في مجال النقل من خلال التعاون المشترك بين البلدين".

وشهد الاجتماع  الذي حضره مدير عام الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سلمان البهادلي وعدد من مسؤولي تشكيلات الوزارة، "طرح العديد من القضايا التي تسهم في وضع رؤية تركزت بالاتفاق على تشكيل لجان فنية لمناقشة الاتفاقيات أو مذكرات التفاهم المستقبلية تتضمن آلية للتنسيق والتعاون بين البلدين من أجل تطوير قطاع النقل بشكل عام".