07-يونيو-2023
منظمو غرب اسيا

تحضيرات بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية (فيسبوك)

عقد الاتحادُ العراقيّ لكرة القدم، يوم الأربعاء 7 حزيران/يونيو 2023، في مقره، اجتماعًا ناقش فيه التحضيرات لبطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية، المقرر انطلاقها بعد 5 أيام، لتستمر حتى 20 من الشهر الحالي.

قال اتحاد الكرة إنه يسعى لنجاح تنظيم بطولة غرب آسيا ستكون امتدادًا لسمعة العراق الطيبة

وحضر الاجتماع علي جبار ومشرف البطولة العام أحمد قطيشات وأعضاء من اتحاد الكرة وممثلي الأجهزة الأمنية ومديري الملاعب المخصصة للبطولة وأعضاء من لجان البطولة.

بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبيةبطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبيةبطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

 

وقال النائب الأول لرئيس الاتحاد مدير بطولة غرب آسيا للمنتخباتِ الأولمبية الرابعة علي جبار، إن الاتحاد يسعى إلى "النجاح في تنظيم" البطولة "بصورة مميزة" وذلك لتكون "امتدادًا للسمعة الطيبة للعراق في تنظيم البطولاتِ، وآخرها خليجي 25" وفق بيان للاتحاد اطلع عليه "ألترا عراق".

وأكد جبار ضرورة "الاستفادة من التجارب السابقة في احتضانِ البطولات من أجل أن تظهرَ هذه البطولة بأفضل صورةٍ  من النواحي الإداريّة والتنظيمية واللوجستيّة".

وتقام مباريات غرب آسيا على ملعبي المدينة وكربلاء، حيث تلعب مجموعتان في ملعب المدينة، والأخرى في كربلاء، بينا تجري المنتخبات تدريباتها على ملعبي الشعب الدوليّ، والزوراء.

وضمت المجموعة الأولى، منتخبي الأردن والإمارات إلى جانب العراق، فيما ضمت المجوعة الثانية منتخبات فلسطين وسوريا وإيران، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات لبنان وعُمان واليمن.

أكد مديرا ملعبي المدينة وكربلاء جاهزية الملعبين لإقامة مباريات غرب آسيا

بدوره، أعرب أحمد قطيشات عن "سعادته بالتواجد في العراق" مؤكدًا أهمية البطولة التي تخوضها 9 منتخبات، معتبرًا ذلك "دليلًا على قدرةِ العراق على احتضان البطولات، وبراعته في التنظيم".

ويشارك أولمبي العراق في بطولة غرب آسيا  بـ25 وعشرين لاعبًا، بينهم 6 محترفين.