03-يونيو-2023
رابطة الدوري الاسباني

عقد مع رابطة الدوري الاسباني (فيسبوك)

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم السبت 3 حزيران/يونيو 2023، توضيحًا حول عقد شراكة مع رابطة الدوري الإسباني، أكد فيه توقيع العقد حضوريًا غدًا.

قال الاتحاد إنه وقع العقد مع لا ليغا إلكترونيًا وسيوقعه حضوريًا

وذكر الاتحاد في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه سيوقع "حضوريًا" جميع النقاط الأساسية في العرق مع رئيس رابطة الدوري الإسباني، غدًا الأحد، والتي تم الاتفاقُ والتأكيد عليها عبر محضرِ اجتماعٍ رسميّ للاتحادِ أعقبه اجتماعٌ رسميّ مع أنديةِ الدوري المُمتاز في العاصمةِ بغداد في 13 آب/أغسطس 2022".

رابطة الدوري الاسبانيرابطة الدوري الاسباني

 

وفي صيف العام الماضي، اجتمع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وزير الريضة والشباب آنذاك، عدنان درجال،مع ممثل رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، بهدف أن تتولى الرابطةُ "إقامةَ ورش العملِ الخاصة بالأندية، وتقديم استشاراتٍ تتعلقُ بنظام الدوري وتطويره والارتقاء بقدراتِ العاملين في الأنديةِ" وكذلك في ما يتعلق بتطبيق "دوري المحترفين"، وفق ما نشره الاتحاد آنذاك.

وأكد الاتحاد أن ممثلي لا ليغا، قدّموا "عرضًا تفصيليًا عن آليةِ التطبيق التي تتضمنُ فقراتٍ مهمةً تساهمُ في تطويرِ مُسابقةِ الدوري العراقيّ، وتنفيذ مشروع الحلم (2030) للفئاتِ العمريّة عبر مركزٍ تخصصيّ في كلِ محافظةٍ عراقيّة".

وعن العقدين، أشار الاتحاد إلى أنهما "سيكونان البدايةَ الحقيقيّة لانطلاقةِ كرةِ القدم العراقيّة نحو تَطبيقِ مبادئ الاحترافِ الكرويّ بعد دراسةٍ مستفيضةٍ وخطواتٍ جادةٍ قامَ بها المكتبُ التنفيذيّ للاتحادِ عقدَ خلالها الاجتماعاتَ المُتكررة التي أفضت إلى توقيع العقدِ إلكترونيًا، وزيارة إلى مقرِّ اللا ليغا في إسبانيا".

وكان درجال وقّع في مدريد مذكرة تعاون مع مدير التنفيذي للرابطة الإسبانية لا ليغا أوسكار مايو، وذلك "لإقامة رابطة دوري المحترفين في العراق"، وكذلك "مشروع الحلم للفئات العمرية".

وشدد بيان الاتحاد مخاطبًا الجماهير الرياضيّة والإعلام الرياضيّ على أنه "سيمضي في مشروعه لتطويرِ كرةِ القدم العراقيّة على وفق رؤيةٍ علميةٍ رصينةٍ، وهذا المشروعُ الكبير يستمدُ كلَ القوةِ من أسرةِ كرة القدم ككلٍ والجماهير والإعلام الرياضيّ المخلص لبلده"، معربًا عن شكره لرئيس الحكومة محمد السوداني.