02-أغسطس-2023
بوينغ

(فيسبوك)

قال وزير النقل رزاق محيبس، الأربعاء، إنّ العراق ما يزال ينتظر 10 طائرات أخرى من طراز "بوينغ 373 ماكس" بوصول طائرتين مؤخرًا.

تسلم العراق 11 طائرة جديدة خلال الأشهر القليلة الماضية من بينها "طائرة الأحلام" وينتظر 10 أخرى

وقال محيبس أنّ هذا الطراز من الطائرات "متطور جدًا، وبوصل الطائرتين بات الأسطول العراقي مجهزًا بطائرات حديثة".

وبيّن الوزير، أنّ هذا الطراز يمتاز بمواصفات حديثة منها "خدمة الإنترنت والسرعة، وكذلك قلة الضوضاء وزيادة في الأكسجين، وغيرها من المواصفات التي تساعد على تقديم خدمات أفضل للمسافرين".

وأشار محيبس، أنّ العراق تسلم حتى الآن 6 طائرات من هذا الطراز من 16، موضحًا أنّ الطائرات المتبقية ستصل خلال السنوات المقبلة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة النقل تسلم طائرتين من طراز بوينغ 373 ماكس، وانضمامها رسميًا إلى أسطول الخطوط الجوية العراقية.

واستلم العراق الطائرتين في حفل رسمي في مطار بغداد، فيما قال محيبس إنّ وزارة النقل "حققت خطوات مهمة ضمن خطط المنهاج الوزاري" وذلك من خلال تحديث الأسطول الجوي"، لافتًا إلى أن "عدد الطائرات التي انضمت مؤخرًا إلى أسطول الناقل الوطني، بلغ 11 طائرة".

وتسلم العراق في الأشهر القليلة الماضية 4 طائرات من طراز "A220"، وطائرة من طراز "Dreamliner"، فضلاً عن 6 طائرات من طراز "بوينغ ماكس".

 وفي حزيران/يونيو الماضي، تسلمت وزارة النقل ما تُعرف بـ"طائرة الأحلام"، بحضور  سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، ضمن الدفعة الأولى من عقد شراء عشر طائرات من هذا الطراز (B787-8)، وسبقها انضمام 4 طائرات من طراز Boeing MAX من أصل ست عشرة طائرة تعاقدت على شرائها الخطوط الجوية العراقية".