16-مارس-2019

موجة جديدة من الأمطار الغزيرة (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير

يرجح أن تشهد البلاد، اليوم السبت 16 آذار/فبراير، تساقط أمطار غزيرة، وفق توقعات هيئة الأنواء الجوية، متأثرة مجددًا بالمنخفض الجوي السابق.

موجة جديدة من الأمطار الغزيرة تنتظر أغلب مناطق البلاد خلال الساعات الـ 48 المقبلة

كان المنخفض قد سبب موجة من الأمطار الغزيرة والرياح العالية، أدت إلى غرق بعض  المدن منها العاصمة بغداد، فيما يعود ليتعمق اليوم، مسببًا موجة جديدة من الأمطار الغزيرة في المنطقة الشمالية، ومتوسطة في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى.

اقرأ/ي أيضًا: طقس الجمعة والسبت والأحد: أجواء غير مستقرة وأمطار بهذه المدن

ويستمر تأثير المنخفض الجوي، اليوم، ثم يضعف غدًا الأحد، مسببًا تساقط أمطار خفيفة شمال شرق البلاد، وفقًا لرئيس منبئين جويين أقدم محمود عبد اللطيف، مشيرًا إلى أن "الطقس يتحسن تدريجيًا ليلة الأحد".

فيما يرجح أن تشمل موجة الأمطار التي تستمر يومين 14 محافظة، حيث قال المتنبئ الجوي نائل العلي عبر صفحته في فيسبوك، إن المناطق الشمالية ستشهد أمطارًا رعدية غزيرة على فترات في أربيل وكركوك والسليمانية، تشتد أكثر في مناطق نينوى ودهوك والمناطق الجبلية وتبدأ في وقت مبكر من اليوم، وتنتنهي فرص الأمطار، مساء يوم الأحد، وربما تتأخر فرص الأمطار في بعض المناطق.

أما المنطقتين الوسطى والجنوبية، فتشهد أمطارًا رعدية غزيرة أحيانا، على مناطق شمال الأنبار ومناطق صلاح الدين وشمال ديالى وبشكل أقل في شمال واسط وبغداد، وأقل من ذلك في بابل وكربلاء، فضلًا عن بعض الزخات الخفيفة في الديوانية والبصرة وواسط والنجف، مع فرص ضعيفة في ذي قار وميسان والمثنى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عشرات الضحايا بعد سيول وهزات أرضية في العراق.. فشل إداري متراكم

سيول تغرق المناطق المحررة في العراق.. فشل ما بعد داعش