28-يوليو-2024
مهربة

أعلن جهاز الأمن الوطني، الأحد، ضبط شحنات كبيرة من الأدوية المهربة في 3 عمليات منفصلة ضمن بغداد ومحافظتي صلاح الدين ونينوى.

وذكر بيان لجهاز الأمن الوطني، أنّ مفارزه في بغداد تمكنت "وفقًا لمعلومات استخبارية دقيقة، من ضبط دار يستخدم لخزن أدوية ومواد طبية بصورة مخالفة، بعد متابعة خط سير إحدى العجلات التي نقلت أدوية من الدار إلى مذخر لغرض خزنها، وبعد جمع المعلومات والأدلة الكافية"، مبينًا أنّ قوة من الجهاز اعتقلت اثنين من المتهمين وصادرت 116 ألف علبة دواء كانت داخل الدار.

وأشار البيان، إلى عملية ثانية في محافظة صلاح الدين، مبينًا أنّ قواته "ضبطت بناية من 13 غرفة تضم 30 طنًا من الأدوية المهربة والمخالف خزنها للضوابط الصحية"، وأكّدت أنّ الأدوية كانت مخزونة في "الصحيات".

كما أشار إلى عملية ثالثة في نينوى، تمثلت في "ضبط مخزنين مخالفين لخزن الأدوية بداخلهما أكثر من 75 ألف حبة دوائية ممنوعة، وضبط عجلة تحتوي على نحو 140 ألف علبة دوائية حاول سائقها ومن يرافقه إخفاءها تحت صناديق من مادة الموز، ليتم مصادرة الأدوية والقبض على الشخصين". 

وأكّد بيان جهاز الأمن الوطني، "إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون".

333333