09-نوفمبر-2023
الولائي

حدد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، يوم الخميس 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، شروط إيقاف العمليات ضد القوات الأمريكية في العراق.

وقال الولائي في تدوينة على منصة X تابعها "ألترا عراق"، إنه "لا إيقاف لعمليات المقاومة الإسلامية في العراق إلا بإيقاف الاعتداءات الصهيونية على غزة".

وأضاف: "لا هدنة للاحتلال الامريكي في العراق إلا بهدنة حقيقية وملزمة للعدو على أهلنا في غزة"، كما أنه "لا خروج آمنًا للاحتلال من العراق إلا بدخول آمن ومستمر لقوافل المساعدات الإنسانية والدوائية إلى غزة".

وختم بالقول: "هكذا تؤكد المقاومة الإسلامية في العراق موقفها الراسخ بالوقوف إلى جانب فلسطين وشعبها ومقاومتها".

يأتي ذلك مع تصاعد وتيرة العمليات ضد أماكن تواجد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، رغم الزيارة التي أجراها وزير الخارجية الأمريكية بلينكن إلى بغداد، ومن ثم زيارة رئيس الحكومة العراقية محمد السوداني إلى إيران ولقاء المرشد الأعلى هناك علي خامنئي.

ونقل وزير الخارجية الأمريكي عن السوداني "تصريحات مهمة أدان فيها الهجمات التي تتعرض لها القوات الأمريكية في العراق".

 

وأمس الأربعاء، نشر الولائي تدوينة أيضًا قال فيها إن "عمليات المقاومة الإسلامية في العراق نابعة من شعورٍ عالٍ بالمسؤولية وتضامن حقيقي مع المقاومة الفلسطينية وما يعانيه أهلنا الصابرين في غزة".

وأشار إلى أن "ارتباط هذه العمليات مع استمرار الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الغاصب هو معادلة ردع ثبتتها سواعد المقاومين وأحكمت بها الخناق على الاحتلال والصهاينة".