نفط البصرة: نستطيع رفع الإنتاج إلى 2 مليون برميل خلال ساعات
8 أبريل 2026
أعلنت شركة نفط البصرة، قدرتها على رفع الإنتاج إلى 2 مليون برميل خلال ساعات قليلة، وذلك بعد الخطوات الأولية لوقف إطلاق النار التي أعلنتها الولايات المتحدة الأميركية وإيران.
وقال مدير شركة نفط البصرة باسم عبد الكريم، إنّ "عمليات الإنتاج لتغطية الحاجة المحلية من شركة نفط البصرة تبلغ بحدود 900 ألف برميل يوميًا لتغطية المصافي ومحطات الغاز".
وأضاف عبد الكريم، أنّ "الغاز المستثمر يستخدم لإنتاج المحطات الكهربائية"، مبينًا في الوقت ذاته، أنّ "الخزين النفطي ما يزال متوفرًا أيضًا".
وأكّد مدير الشركة، القدرة على "إعادة إنتاج أكثر من مليوني برميل خلال ساعات، و3 ملايين برميل يوميًا خلال أيام".
الكلمات المفتاحية
خاص| الآبار العراقية جاهزة لكن "ألغام هرمز" قد تستغرق عدة أشهر
خبير نفطي يعلق على فتح مضيق هرمز ويؤكد جهوزية الآبار العراقية جاهزة لتصدير النفط لكن مع معضلة "ألغام هرمز"