29-سبتمبر-2024
السوداني

عقد رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، الأحد، اجتماعًا مع زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، في سياق حراك متواصل لمناقشة تطورات الأحداث في المنطقة بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وذكر بيان لمكتب السوداني، أنّ "اللقاء شهد التباحث بشأن الأوضاع العامة، وسير تنفيذ الحكومة برنامجها التنفيذي، ودعم خططها التي تستهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، والارتقاء بالواقع الاقتصادي والاجتماعي للبلد، وبما يعزز التنمية والازدهار".

وأضاف البيان، أنّ "الجانبين استعرضا تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة التي تشهد توترًا بسبب تمادي الكيان المحتل في ارتكاب جرائمه في لبنان وغزّة، والتي أسفرت عن استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني ورفاقه، فضلاً عن استمرار آلة القتل في استهداف الآلاف من الأبرياء في غزة وجنوب لبنان، وتدمير البنى التحتية فيها".

ووفقًا للبيان، "جرى، خلال اللقاء، التأكيد على أهمية توحيد الصفوف في هذه المرحلة الصعبة، وحث المجتمع الدولي على تحشيد كل الجهود من أجل الوقف الفوري للأعمال الاجرامية التي تمارس ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، الذي تسعى من خلاله الى توسعة الصراع في المنطقة".

ويأتي اللقاء في سياق حراك متواصل للسوداني شمل لقاءات مع مسؤولين ودبلوماسيين وسياسيين، لتحديد موقف العراق إزاء التطورات المحتملة إثر التصعيد الإسرائيلي الذي بلغ ذروته باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، خاصة مع إطلاق تهديدات بهجمات إسرائيلية داخل العراق، ردًا على عمليات القصف التي تشنها فصائل مسلحة في إطار مساندة جبهة غزة ولبنان.