ضبط المئات من "قناني الغاز" في عملية لمكافحة التهريب داخل بغداد (صور)
13 مايو 2026
أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، ضبط موقع يستخدم بشكل غير قانوني للمتاجرة بأسطوانات غاز الطبخ "قناني الغاز"، وذلك في ظل أزمة دفعت الجهات المعنية إلى تحديد الكميات المخصصة لكل عائلة.
وقالت الشركة في بيان تابعه "الترا عراق"، إنّ هيئة التفتيش "ضبطت اليوم موقعًا غير قانوني للمتاجرة بمنتوج الغاز السائل (غاز الطبخ) في منطقة حسينية المعامل ضمن جانب الرصافة في بغداد، وذلك ضمن إجراءاتها المستمرة لمكافحة التهريب والتجاوزات على المشتقات النفطية".
وأضافت الشركة، أنّ "العملية جاءت في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد"، مبينة أنّ "مفارز هيئة التفتيش، وبعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة، تمكنت من ضبط موقع يُستخدم للمتاجرة بأسطوانات الغاز السائل بصورة مخالفة للضوابط والتعليمات النافذة، ضمن قاطع الرصافة في منطقة حسينية المعامل".
وأشارت الشركة إلى "ضبط عجلة نوع ميتسوبيشي محملة بـ(599) أسطوانة غاز سائل غير مطابقة للمواصفات التسويقية المعتمدة من وزارة النفط، ولا تحمل أي أوراق ثبوتية أو قانونية، حيث جرى مصادرتها من قبل الجهات الأمنية والتحفظ عليها في مركز شرطة النهروان لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين".




الكلمات المفتاحية
خاص| الآبار العراقية جاهزة لكن "ألغام هرمز" قد تستغرق عدة أشهر
خبير نفطي يعلق على فتح مضيق هرمز ويؤكد جهوزية الآبار العراقية جاهزة لتصدير النفط لكن مع معضلة "ألغام هرمز"