تعليق إيراني على تشكيل حكومة علي الزيدي
14 مايو 2026
هنأ السفير الإيراني في العراق محمد كاظم آل صادق، اليوم الخميس، بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة علي الزيدي.
وقال آل صادق بتدوينة على منصة "إكس"، إنه "أتقدّم بخالص التهاني لجمهورية العراق، حكومةً وشعبًا، بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة ونيلها ثقة البرلمان".
وأضاف: "نأمل أن يفتح الاستقرار السياسي فصلاً جديدًا من الازدهار والتقدّم في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وستبقى إيران إلى جانب أشقائها العراقيين من أجل أمن المنطقة وتنميتها".
وكان مجلس النواب العراقي، صوّت عصر اليوم الخميس، على منح الثقة لحكومة علي فالح الزيدي ومنهاجها الوزاري، حيث تم التصويت على 14 وزيرًا وتأجيل 9 إلى إشعار آخر.
اقرأ/ي أيضًا: تمرير أكثر من نصف الكابينة.. البرلمان يصوت على الحكومة العراقية برئاسة علي الزيدي
الكلمات المفتاحية
تحذير أمني إسرائيلي أمام مسؤولين كبار: "الميليشيات العراقية قد تخترق الحدود"
خلال ورشة عمل استراتيجية