بعد انفجار أنبوب غاز في كركوك.. توضيح من شركة نفط الشمال
21 فبراير 2026
حددت شركة نفط الشمال، سبب حادث انفجار وقع داخل محطة للغاز قرب مدينة كركوك، مؤكدة أنّ الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا أو تسجيل إصابات.
وذكر بيان صدر عن شركة نفط الشمال تابعه "الترا عراق"، إنّ "الحادث الذي وقع في محطة كبس الغاز (AB2) بمنطقة باجوان في تمام الساعة 3:20 من فجر اليوم السبت، كان سببه خلل فني أدى إلى تسرب الغاز في منظومة العدادات وحدوث حريق بجانب المحطة".
وأضاف البيان، أنّ "فرق السلامة في الشركة والشركات النفطية، والدفاع المدني في المحافظة، تمكنت من عزل مصادر الغاز والسيطرة على الحريق في وقت قياسي الساعة 5:00 صباحًا دون وقوع إصابات بشرية".
وأكّد البيان، "المباشرة بفعاليات إعادة التأهيل، والتعامل مع الحادث وفق خطط الطوارئ المعتمدة، دون تسجيل أي خسائر بشرية"، كما أكّد أنّ "الوضع تحت السيطرة التامة"، وأنّ "جميع المنشآت تعمل وفق إجراءات السلامة الصناعية المعتمدة، مع الاستمرار باتخاذ ما يلزم لضمان سلامة العاملين في الموقع".
الكلمات المفتاحية
تحذير أمني إسرائيلي أمام مسؤولين كبار: "الميليشيات العراقية قد تخترق الحدود"
خلال ورشة عمل استراتيجية