29-سبتمبر-2024
سوداني

قرر رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، تأجيل زيارته الرسمية المقررة إلى بريطانيا مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، إثر اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والتطورات المتسارعة في المنطقة.

وذكر بيان مقتضب نشره المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، أنّ السوداني "قرر إرجاء زيارته الرسمية المقررة إلى المملكة المتحدة مطلع شهر تشرين الأول القادم، إلى وقت لاحق؛ نتيجة تطورات الأحداث الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية".

وجدد السوداني، في لقاء عقده مع السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب اليوم، تعازيه باغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله"، مؤكدًا بحسب بيان رسمي، أن "الموقف العراقي الثابت والمبدئي، إلى جانب لبنان في محنته، ينطلق من وشائج تربط الشعبين الشقيقين، ومن عدالة القضية التي يدافع فيها كل اللبنانيين عن أرضهم".

وأشار السوداني، إلى "مواصلة العراق تقديم المساعدات الضرورية والإنسانية التي تدعم صمود الشعب اللبناني، وهو مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين من الذين اضطرّتهم الظروف إلى مغادرة بلادهم، كما سيواصل العراق جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان وتحركاته الأممية لإيقاف الحرب، وتعزيز مساعي رئيس الوزراء اللبناني السيد نجيب ميقاتي على هذا المسار".